الأهلي يكرر فوزه على الزمالك في القمة بنتيجة 4-1..أطلق صواريخه احتفالًا بالدوري

الاهلى

الأهلي يكرر فوزه على الزمالك في القمة.

احتفل الأهلي بلقب الدوري المصري رقم 43 بأفضل طريقة ممكنة بعد فوزه على ضيفه الزمالك بنتيجة 4-1 على ستاد القاهرة مساء اليوم الخميس في أول مباراة للفريق الأحمر بعد حسم اللقب.

وسجل أهداف الأهلي حسين الشحات (هدفان)، وعلي معلول، والبديل محمد شريف في الدقائق 2، و36، و45+1، و90+3 من المباراة المؤجلة من الجولة 31 للمسابقة، على الترتيب.

بينما سجل أحمد مصطفى “زيزو” هدف الزمالك الوحيد من ضربة جزاء في الدقيقة 65.

ورفع الأهلي رصيده إلى 78 نقطة ليبتعد في صدارة جدول الترتيب، علمًا بأنه ضمن الفوز باللقب بغض النظر عن نتائج المباريات المتبقية.

ويبتعد الأهلي عن بيراميدز، صاحب المركز الثاني، بفارق 11 نقطة، علمًا بأن الفريق الأحمر يملك 4 مباريات متبقية، مقابل مباراة وحيدة لنظيره السماوي.

على الجانب الآخر، تجمد رصيد الزمالك عند 59 نقطة في المركز الثالث، بفارق نقطة واحدة عن فيوتشر، صاحب المركز الرابع، قبل الجولة الختامية.

وكرر الأهلي فوزه على الزمالك في مباراة القمة بعد أن حسم لقاء الذهاب، يناير الماضي، بثلاثية نظيفة، وهي المرة الأولى منذ موسم 2016-2017 التي يحقق فيها الفريق الأحمر هذا الرقم.

3 صواريخ حمراء

بدأت المباراة سريعًا، ولم يحتج الأهلي سوى أقل من دقيقتين فقط لتسجيل هدف الأول عن طريق الشحات، الذي أطلق كرة صاروخية من الجبهة اليمنى سكنت الزاوية الضيقة لشباك محمد صبحي.

وكاد محمد مجدي “أفشة” يضيف الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة، إذ صوّب كرة متقنة بطريقة R2 ارتطمت بالقائم الأيسر لمرمى الحارس محمد صبحي.

وأتيحت فرصة أخرى لأفشة في الدقيقة 16، عندما تسلم كرة بينية بـ”الكعب” من محمود كهربا، وضعته في وضعية انفراد بصبحي، لكنه سددها برعونة في أيدي الحارس، قبل أن يحتسب الحكم تسللًا.

ازدادت المباراة اشتعالًا بعد الربع ساعة الأول، ورد سيد عبدالله على فرصة أفشة بعد دقيقة واحدة، بعدما سدد كرة أرضية من الناحية اليسرى، لكن محمد الشناوي أحكم قبضته عليها.

وأرسل الشحات بينية أرضية عرضية لكهربا الذي وجد نفسه منفردًا أمام صبحي المتقدم عن مرماه، إلا أن المهاجم الدولي لعبها من فوق الحارس بطيئة، نجح حاتم سكر في إبعادها من على خط المرمى عند الدقيقة 20.

أحكم الأهلي سيطرته على المباراة وتمكن من إضافة الهدف الثاني عن طريق الشحات مجددًا، فالجناح الدولي توغل وأطلق كرة صاروخية من على حدود منطقة الجزاء هزت الشباك رغم محاولة صبحي.

الاهلى

توالت فرص الأهلي، ولعب الشحات بينية جديدة إلى كهربا الذي انفرد تمامًا بصبحي، لكنه سدد أرضية بجوار القائم الأيسر، قبل أن يعلن الحكم عن حالة تسلل في الدقيقة 40.

وفي الوقت المحتسب بدلًا من الضائع عن الشوط الأول، أضاف معلول الهدف الثالث من تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء.

استفاقة بيضاء غير كافية

دخل خوان كارلوس أوسوريو، مدرب الزمالك، الشوط الثاني بـ4 تغييرات دفعة واحدة، بعد أن دفع بمحمد طارق، ومحمد أشرف “روقا”، وعمرو السيسي، وعمر جابر بدلًا من حسام عبدالمجيد، ومحمود عبدالرازق “شيكابالا”، وحاتم سكر، وسيد عبدالله “نيمار” على التوالي.

تحسن أداء الزمالك في الشوط الثاني بعد تغييرات أوسوريو، لكن ذلك لم يكن كافيًا للعودة.

بدأ الزمالك السيطرة على الكرة في الربع ساعة الأولى، وكاد زيزو يسجل هدفًا في الدقيقة العاشرة من تسديدة على حدود منطقة الجزاء، مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الشناوي.

وتمكن زيزو من تقليص الفارق بهدف أول للزمالك من ضربة جزاء، حيث لعبها بإتقان على يمين الشناوي.

زيزو نفسه هو من حصل على ركلة الجزاء، بعد أن دفعه أليو ديانج داخل المنطقة، واحتاج الحكم محمود البنا لمشاهدة اللقطة مجددًا عبر تقنية VAR.

الاهلى

وأجرى مارسيل كولر، مدرب الأهلي، تغييرين دفعة واحدة في الدقيقة 64 بإشراك شريف، وأحمد نبيل كوكا بدلًا من محمود كهربا، ومحمد فخري على الترتيب.

بدوره، اختتم أوسوريو تغييرات الزمالك في الدقيقة 76 بالدفع بناصر منسي ليجاور سيف الدين الجزيري في الهجوم، بينما خرج السيسي، الذي كان دخل مع بداية الشوط، للإصابة.

رد عليه كولر بعدها بدقيقة واحدة بتغييرين جديدين، إذ أشرك الثنائي محمد الضاوي، وطاهر محمد طاهر على حساب بيرسي تاو، وحسين الشحات.

وقبل النهاية بـ10 دقائق، أجرى المدرب السويسري تغييره الخامس بإشراك رامي ربيعة بدلًا من أفشة بهدف تأمين وسط الملعب، للحفاظ على تقدمه.

واصل الزمالك محاولاته للعودة في النتيجة، وسدد زيزو كرة قوية ردها القائم الأيمن في الدقيقة 85، ثم لعب إبراهيما نداي رأسية في العارضة بعدها بدقيقة واحدة.

لكن على عكس سير المباراة، زاد شريف غلة الأهلي من الأهداف بتسجيل هدف جديد في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، مستغلًا تمريرة عرضية أرضية من أليو ديانج.

المصادر:-https://www.yallakora.com